الذكاء التسويقي ودوره في معالجة قصر النظر التسويقي
الملخص
تساعد المعلومات التي تقدّمها أنظمة الذكاء التسويقي على تعزيز بصيرة المنظمة، ومعالجة قصر النظر الاستراتيجي التسويقي وذلك من خلال تمكن المنظمات من رؤية التهديدات المحتملة وتحقيق هدفها النهائي وهو فهم العملاء الحاليين والمحتملين على حدٍ سواء، وتحقيق تواصل أفضل معهم لتحديد احتياجاتهم وميولهم الحالية والمستقبلية وحالات الرغبة وسلوك السوق؛ وتقييم التغيرات في بيئة الأعمال التي قد تؤثر على حجم وطبيعة السوق في وقت لاحق، كما تساعد في إنذار وتحذير المنظمة المبكر من تحركات المنافسين، مما يضمن بقاءها أمام المنافس.

التنزيلات
منشور
2021-07-07
إصدار
القسم
Articles
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 مجلة جامعة المنارة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.