ماهية وأهمية نظم المعلومات التسويقية في منظمات الأعمال

المؤلفون

  • د. ريزان نصور

الملخص

احتلت نظم المعلومات التسويقية في الوقت الراهن مكان القلب في بيئة منظمات الأعمال الحديثة، نتيجة للتوسع الهائل في تكنولوجيا المعلومات المحوسبة والاتصالات والبرمجيات، مما أدى إلى ظهور نظم معلومات تُقدِّم المعلومات الهامة والضرورية للجهات المستفيدة، والتي تساعدها بالدرجة الأولى على اتخاذ القرارات من خلال تسهيل تدفق وجمع وتخزين المعلومات وتحليلها، وقد ساهمت نظم المعلومات التسويقية بشكل كبير في نجاح أعمال المنظمات حتى أصبحت هذه النظم تمثل قوة فاعلة داخل هذه المنظمات، وركيزة أساسية من الركائز التي تبنى عليها استراتيجياتها.

التنزيلات

منشور

2024-01-06