التسويق الإلكتروني للخدمات السياحية

المؤلفون

  • د. أحمد السكري

الملخص

يعد التسويق الإلكتروني أحد المفاهيم الأساسية المعاصرة الذي استطاع خلال السنوات القليلة الماضية أن يقفز بمجمل الجهود والأنشطة التسويقية إلى اتجاهات جديدة تتماشى مع العصر الحالي ومتغيراته، وذلك بالاستعانة بمختلف الأدوات والوسائط المتطورة والتكنولوجيا الحديثة في تنفيذ العمليات والأنشطة، والتي بدورها عملت على تحقيق التميز في مجال التسويق ونجحت في استقطاب عدد كبير من المتعاملين وتلبية حاجاتهم ورغباتهم. وفي ظل التطورات التي تشهدها صناعة السياحة، أضحى التسويق الإلكتروني للخدمات السياحية ضرورة ملحة ومطلبا أساسيا، وذلك لزيادة إسهامه في تسويق تلك الخدمات وتطوير القطاع السياحي الذي شهد لاحقا ما يسمى بالسياحة الإلكترونية، تلك السياحة التي استفادت من الفرص العديدة التي وفرها هذا النوع من التسويق، والتي أحدثت بدورها ثورة في مجال تقديم الخدمات السياحية. ولكي تتحقق الفائدة من التسويق الإلكتروني بالشكل الأمثل، فإنه من الضروري أن تعمل المنظمات السياحية بكل أنواعها على تذليل العقبات التي تواجهها في استخدام هذا الأسلوب، وكذلك توفير متطلباته من البنى التحتية والتكنولوجية والبشرية والإدارية المتعلقة بحسن تطبيقه، وذلك بغية تطوير الخدمات السياحية وتنميتها وتقديمها بصورة حديثة وعصرية.

التنزيلات

منشور

2023-07-03