العلامة التجارية للوجهة السياحية

المؤلفون

  • د. أحمد السكري

الكلمات المفتاحية:

التحويل إلى علامة تجارية، العلامة التجارية للوجهة السياحية، صورة الوجهة السياحية

الملخص

أصبح المسوقون ضمن القطاع السياحي مجبرون على جذب السياح عن طريق تمييز سلعهم وخدماتهم، ومن أجل إنجاز هذه الغاية فإنهم يستخدمون وبشكل متزايد مفهوم التحويل إلى علامة تجارية (Branding) خصوصا مع تزايد حدة المنافسة بين الوجهات السياحية. إن التحويل إلى علامة تجارية يعتبر أداة هامة لتمييز منتجات وجهة سياحية ما عن غيرها من الوجهات الأخرى، كما أن تحويل الوجهة السياحية إلى علامة تجارية (Tourist Destination Branding) هو نقطة انطلاق هامة لتسويق الوجهة بالشكل الصحيح، بل إن هذا التحويل يتمركز في قلب استراتيجية تسويق الوجهة السياحية. الأدب السياحي أيضا قد ركز على مفهوم صورة الوجهة السياحية (Tourist Destination Image) نظرا للدور الهام الذي تلعبه في عملية اختيار الوجهة ولتأثيرها على مستوى الرضا عن التجربة السياحية ضمن الوجهة المعنية، الأمر الذي يحدد إمكانية تكرار التجربة والإشهار غير الرسمي لها.

التنزيلات

منشور

2022-10-09